Paris

دردشة الانبار شات الانبار للجوال دردشة الرمادي دردشة الفلوجة

دردشة الانبار شات الانبار للجوال دردشة الرمادي دردشة الفلوجة

https://www.iraq7.com/


او اضغط هنا لدخول الدردشة

او تفضل بزيارتنا من خلال الرابط التالي:
https://www.iraq7.com/


اضغط هنا لتنزيل التطبيق لأجهزة الأندرويد

إليك بعض المواقع التي قد تهمك
دليل المواقع العربية
ادلة مواقع
اضف موقعي
روابط نصية
باك لينك، دومين اثروتي، بيج اثروتي، بيج رانك، روابط دوفلو، روابط نوفلو, اليكسا

دردشة بنوتة قلبي
شات بنوتة قلبي
جات بنوتة قلبي
دردشة عراقية

دردشة باربي
شات باربي
جات باربي
دردشة عراقية

دردشة عراقنا
شات عراقنا
جات عراقنا
دردشة عراقية

دردشة سعودية
شات سعودي
دردشة بنوتة سعودية

دردشة مصرية
شات مصري
دردشة بنوتة مصرية

دردشة هوى بغداد
دردشة عراقية
شات هوى بغداد

دردشة سما العراق
دردشة عراقية
شات سما العراق

محافظة الأنبار هي محافظة عراقية وتقع في غرب البلاد. تعد أكبر محافظات العراق مساحة حيث تشكل ما يعادل 1/3 من مساحة العراق. تبلغ مساحتها 138،500 كم مربع، ويبلغ إجمالي عدد سكانها مليون و600 ألف نسمة (احصاء 12 يناير 2014).

تاريخياً كانت تعرف المحافظة باسم لواء الدليم قبل عام 1961. يحدها من الشمال محافظتي صلاح الدين و نينوى والجمهورية العربية السورية من الشمال الغربي. الأردن من الغرب. محافظة بغداد من الشرق. من الجنوب المملكة العربية السعودية و من الجنوب الشرقي محافظتي كربلاء والنجف.

كلمة أنبار كلمة عربية تعنی المخزن، أنبار جمع نبر (مخزن). أسماها المناذرة الأنبار لأنها كانت مخزناً للعدد الحربية أو لأنها كانت مخزناً للحنطة والشعير والتبن. تعد من أهم المدن في فترة الاحتلال الساساني على العراق، لأنها ذات مركز حربي مهم لحماية العاصمة المدائن من هجمات الروم.

دردشة الانبار شات الانبار للجوال دردشة الرمادي دردشة الفلوجة

وتعد محافظة الأنبار جزءاً من هضبة الجزيرة العربية، سطحها متموج تظهر عليه بعض التلال الصغيرة وعدد كبير من الوديان مثل وادي حوران ونظراً لانحدار أراضيها وفقر نباتها الطبيعي فهي معرضة للتعرية الشديدة. تعمل المياه السطحية والباطنية والرياح على تنويع سطحها حيث يصل أعلى ارتفاع للهضبة الغربية بالقرب من الحدود الأردنية إلى ما يزيد على 800 متراً فوق مستوى سطح البحر وتنخفض في مناطق الحبانية إلى 75 متراً فوق مستوى سطح البحر. يقطع نهر الفرات طريقه في الهضبة الغربية والتي تنحدر صخورها تدريجياً باتجاه منخفضات الثرثار والحبانية والرزازة، وفي بعض المناطق يكون مجرى نهر الفرات وعراً ولذا تظهر الصخور الكلسية والجبسية على طريق النهر.

اقرأ المزيد على ويكيبيديا

Paris

شاهد أيضاً

دردشة عراقية دردشات العراق للجوال

شات عسل قلبي دردشة عسل قلبي دردشه عسل قلبي

الدخول للدردشة تثبيت التطبيق دردشة عراقية | دردشة العراق | دردشة عراقنا | دردشة كتابية | دردشة مجانية | دردشة عشوائية | دردشة تعارف | دردشة عراقية كيوت | دردشة بغداد | دردشة …